Celebrating 10 years of Anna Lindh Foundation Follow us on Twitter Like us on Facebook Subscribe to our YouTube channel Join us on Flickr

Jordan: Workshop on Planning, Monitoring and Evaluation for Development Results- إختتام ورشة عمل تشاركية لمؤسسة آناليند الشبكة الأردنية

إختتام ورشة عمل تشاركية لمؤسسة آناليند الشبكة الأردنية

#Anna_Lindh_Foundation - #Jordanian_Network, has concluded its yearly capacity building workshop on "Planning, Monitoring and Evaluation for Development Results" (4-5 Dec 2016) in cooperation with the Arab Education Forum, coordinated by the Royal Institute for Inter-Faith Studies. More than 25 ALF members from different #governorates had a unique opportunity to share good practices in this workshop; to acquire new skills that will help #civil_society in #Jordan to monitor and evaluate forthcoming projects of the NGOs. They discussed through networking and participatory approach how the organisations in the network can manage projects for a better development impact and results. Visits to the members organisations in the govenorates will be followed. An invitation by the Karak Youth Club was extended to the members in order to make the inter-cultural work of the network stronger in the governorates.

 

عمّان – أبونا
2016/12/07إختتام ورشة عمل تشاركية لمؤسسة آناليند #الشبكة_الأردنية

اختتمت الشبكة الأردنية لـ#مؤسسة_آناليند_للحوار_بين_الثقافات في #الأردن، التي يرأسها #المعهد_الملكي_للدراسات_الدينية، ورشة تدريبية تشاركية لمدة يومين بعنوان "أساسيات #الرصد_والتقييم لعمل المؤسسات الأهلية"، وبمشاركة ما يزيد عن خمسة وعشرين من #مؤسسات_المجتمع_المدني الأعضاء في الشبكة الأردنية من مختلف المحافظات في المملكة.

وشارك فيها المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، العضو في اللجنة التوجيهية للشبكة في الأردن.

ورحب الدكتور عامر الحافي من المعهد الملكي للدراسات الدينية بالمشاركين حيث سلط الضوء على أهداف المعهد في إرساء الحوار وقبول الاخر والتعاون بين المؤسسات التي تعمل عليها اغلبها، نتيجة الاوضاع في المنطقة.

وخلال الورشة عمل المشاركون على شكل مجموعات بتدريبهم على كيفية الرصد والتقييم، وتمت مناقشة أسلوب "التقييم الخارجي والتقييم الداخلي" للمشاريع في مؤسساتهم، وكيفية تحديد نقاط القوة والضعف والتحضيير لعملية التقييم للأهداف المراد تحقيقها.

واقترحت المدربة سرين حليله من الملتقى التربوي العربي على الاعضاء في الشبكة عقد هذا النوع من الورشات التشاركية التي يتم من خلالها جمع قصص النجاح التي تعكس التغيير والتأثير لمشاريعهم على المجتمعات المحلية.

وفي الختام اكدت مديرة شبكة آناليند الاردن زينة اسحق النمري على اهمية عقد هذا النوع من الورشات التشاركية لتزويد المؤسسات بالأدوات اللازمة لأدارة مشاريع مؤسساتهم والتفاعل فيما بينهم والعمل على شكل مجموعات مؤسسية لخدمة المجتمعات المحلية في كافة المحافظات ان كان على الصعيد الاجتماعي او الثقافي او التوعية بمختلف القضايا ولهم كل الدعم من شبكة الأردن.

جاءت هذه الورشة في سياق برنامج بناء القدرات السنوي الوطني لمؤسسات آناليند الذي يدعمها الاتحاد الأوروبي.

 

http://www.abouna.org/content/%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D9%85-%D9%8...